الخميس 8 فبراير 2024 | 10:29 م

المؤتمر الدولي السادس عشر لكلية الهندسة بجامعة الأزهر بالقاهرة: ابتكارات الهندسة الحديثة والذكاء الاصطناعي نحو الاستدامة

شارك الان

في إطار رسالتها العلمية العالمية وتعزيز التطور العلمي، تستعد كلية الهندسة بنين بالقاهرة لاستضافة المؤتمر الهندسي الدولي السادس عشر في الفترة من 24 إلى 25 فبراير 2024. يحمل المؤتمر عنوان "التطبيقات الهندسية الحديثة والذكاء الاصطناعي من أجل الاستدامة".

صرح الدكتور محمد مهنى، عميد الكلية ورئيس المؤتمر، بأن هذا الحدث يعكس التزام الكلية بالريادة في البحث العلمي. يتمتع المؤتمر بدعم كريم من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأوضح عميد الكلية أن المؤتمر يأتي ضمن سلسلة فعاليات الكلية لمناقشة الأفكار البحثية المبتكرة في مجالات الهندسة، مع التركيز على الرياضيات والفيزياء الهندسية. تهدف الفعالية أيضًا إلى تحقيق التبادل العلمي والتكنولوجي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف أن المؤتمر يشهد هذا العام تعاونًا مع جمعية تطوير العلوم والتكنولوجيا اليابانية، حيث سيشارك خبراء يابانيون في مجال الذكاء الاصطناعي. يتوقع حضور علماء وطلاب الدراسات العليا من جامعة الأزهر ومن مؤسسات أخرى في مصر ودول عربية وأجنبية، بالإضافة إلى مشاركة وفود من الشركات والهيئات الهندسية.